طالب مسلم يؤدي الصلاة أمام الآلاف في حفل تخرج بأمريكا

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة

طباعة حفظ

طالب مسلم يؤدي الصلاة أمام الآلاف في حفل تخرج بأمريكا

Article Image

  وأظهر مقطع فيديو يتداول عبر يوتيوب طالبًا مسلمًا يدرس في أمريكا يؤدي الصلاة أمام الآلاف في ملعب رياضي،


ورأى المتابعون للمقطع أن الطالب المسلم قدم صورة إيجابية عن الإسلام، عكس من خلالها تمسكه بتعاليمه وتوجيهاته، وذلك أثناء قيامه بأداء الصلاة وإلى جانبه آلاف الطلاب الخريجين في مشهد لقي رضا وإعجاب الكثيرين من متصفحي الشبكة العنكبوتية.

وبحسب صحيفة "الجزيرة" السعودية فقد قدم الخريج رسالة مفادها أنه مهما بلغت مشاغل الإنسان لابد أن لا يشغله شيء عن أداء الصلاة، وأجمع عدد من متابعي المقطع على أن الفعل الذي قام به يرفع الرأس، وأنه مثال يجب الاقتداء به، وأن المسلم يجب أن يظهر للآخرين مدى حرصه وتمسكه واعتزازه بدينه، وأن من التمسك والاعتزاز إقامة الشعائر في وقتها في كل زمان ومكان.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي قد حذر من تزايد ظاهرة العداء للإسلام (الإسلاموفوبيا) في بعض الدول الغربية واستخدامها مادة للمزايدة كما حذرت منظمة العفو الدولية من الأمر نفسه.

وأكد أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أن ظاهرة العداء للإسلام آخذة في التصاعد في بعض الدول محذرًا من صعود اليمين المتطرف في الانتخابات، في الدول التي اتهمتها منظمة العفو الدولية بأنها لا تبذل جهودًا كافية لمكافحة التمييز ضد المسلمين، بل إنها تشجعه في بعض الأحيان.

وأوضح أن ظاهرة الإسلاموفوبيا دخلت بالفعل مرحلتها الثالثة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تمثلت في استغلال حرية التعبير للإساءة إلى الإسلام كما حدث في الرسوم الكاريكاتورية، أما الثانية فتمثلت في مأسسة العداء للمسلمين، كما جرى في الاستفتاء الشعبي الذي شهدته سويسرا وأسفر عن قرار منع بناء المآذن.

وشدد على مسئولية الجانبين في العلاقات المتوترة بينهما، حيث قدمت ممارسات المتطرفين في العالم الإسلامي "صورة خاطئة عن الإسلام"، في المقابل تجسد التطرف الغربي في إنكار قيم الإسلام السمحة مع التركيز على المظاهر التي يقدمها المتشددون من الجانب المسلم.

وتزامن بيان المنظمة مع صدور تقرير لمنظمة العفو الدولية أكدت فيه ازدياد حالة العداء التي تواجهها الأقليات المسلمة في أوروبا، وأشارت أن حالة العداء تزداد من خلال منع ارتداء النقاب، واستثناء المسلمين في التوظيف، بالإضافة إلى حظر بناء المساجد، فضلاً عن التشريعات الداخلية التي تستهدف التضييق على المسلمين.

وحذرت المنظمة من تصاعد اليمين المتطرف الأوروبي عبر الانتخابات، الأمر الذي تجلى في النتيجة التاريخية التي سجلها اليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي تنتظر بدء دورتها الثانية في السادس من مايو المقبل.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 11 تعليق

القلب الحزين

2014-03-21

هذا هو الاسلام ... ومن تمسك به نجا .... يرفع الراس هذا الشاب جزاه الله الجنه وثبته على دينه وحفظة من مصائب الغربه

سفيان

2013-12-25

لله أكبر لله أكبر ولله الحمد

abdul hameed

2012-11-30

فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله

مايا 35

2012-11-08

لا اله الا الله

رغد 24

2012-11-08

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

على الشركسي53

2012-10-24

اكبر الله عليه ونسال الله له الثبات وان يقتدي به باقي المسلمين في انحاء العالم وبارك الله فبه

فخرية

2012-10-18

من كان مع الله كان الله معه اين ما تولوا فثم وجه الله

محمد الخطيب

2012-08-26

ما شاء الاسلام بخير طالما فى امثال هذا الطالب فى امريكا عكس ما نلقية فى بلدنا مصر فى الجامعات مخيب لللامال

jabrane/45

2012-08-21

الله معاه ما شاء الله عليه الله يحفظه

يمانيبة وروحي عمانيية

2012-07-11

افتخر بأني مسلمة بس والله شعرت بسعادة لا توصف دام أن هناك شباب في هذة الامةكهذا الشاب فواللة أن الدين والأمة الإسلامية بخييييييييييير .ياليت كل من يذهب إلى بلاد الغرب يكون صورة جميييلة ورائعة للإسلام هناك ما أقول الا الله يثبته .ويظهر الله دينه على الاديان كلها :ياااااارررررب:

محبة رغودة

2012-06-28

الله معاه ما شاء الله عليه الله يحفظه

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع