نيويورك تايمز: فوز الإسلاميين بمصر سيقلب موازين المنطقة

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

نيويورك تايمز: فوز الإسلاميين بمصر سيقلب موازين المنطقة

مركز المعلومات العامة

 

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الفوز الذى حققه حزب الإخوان المسلمين (الحرية والعدالة) فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر بمثابة الخطوة الأكثر أهمية على الإطلاق منذ صعود الإخوان مع بداية الربيع العربى.


فوز الإسلاميين بمصر سيقلب موازين المنطقة


الجمعة 02 ديسمبر 2011
اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الفوز الذى حققه حزب الإخوان المسلمين (الحرية والعدالة) فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في مصر بمثابة الخطوة الأكثر أهمية على الإطلاق منذ صعود الإخوان مع بداية الربيع العربى.


وقالت الصحيفة: "الفوز الذى حققه الإسلاميون "الإخوان والسلفيون" حتى الآن جاء على حساب الليبراليين، فعلى الرغم من أن الانتخابات لم تُجر إلا فى ثلث محافظات مصر، إلا أن هذه المرحلة تضمنت معاقل الليبراليين المهمة فى القاهرة وبورسعيد والبحر الأحمر، وهو ما يشير إلى أن الموجة الإسلامية ستزداد قوة مع إجراء الانتخابات فى المحافظات التى تضم مناطق ريفية محافظة".


وأضافت الصحيفة: "تلك النتائج الأولية تؤكد على امتداد النفوذ المتنامى للإسلاميين فى المنطقة التى كان يحكمها حكام مستبدون متحالفون مع الغرب، فالإسلاميون قاموا بتشكيل الحكومة فى كل من تونس والمغرب، وسيكون لهم دور كبير فى ليبيا ما بعد القذافى، إلا أن انتصار الإسلاميين فى مصر وهى أكبر الدول العربية وأكثرها نفوذًا وحليفة لأمريكا، وتعد محور الاستقرار الإقليمى، هو الذى سيكون لديه القدرة على قلب النظام الموجود فى جميع أنحاء الشرق الأوسط".


وتابعت "نيويورك تايمز": "الصعود غير المتوقع للسلفيين إلى جانب الإخوان سيحول على الأرجح دفة المركز الثقافى والسياسى نحو اليمين، فقادة حزب الحرية والعدالة، سيشعرون على الأرجح بضرورة منافسة السلفيين على أصوات الناخبين، وفى نفس الوقت لن يشعروا بنفس الحاجة إلى التسوية مع الليبراليين لتشكيل حكومة".


ونقلت الصحيفة عن الباحث بمؤسسة القرن فى القاهرة، مايكل وحيد حنا، قوله: "هذا يعنى أن البرلمان قد يصبح شأنًا يخص الإسلاميين، إذا أراد الإخوان ذلك، أى مناظرة بين الإسلاميين الليبراليين والإسلاميين المعتدلين والإسلاميين المحافظين".


وتوقعت الصحيفة أن الأغلبية الإسلامية الجديدة من البرلمان ستزيد على الأرجح من صعوبة الحفاظ على الشراكة العسكرية والسياسية مع الولايات المتحدة، على الرغم من أن الجيش قال إنه يخطط للحفاظ على احتكار العديد من جوانب الشئون الخارجية، ولن يفوت الإسلاميون الفرصة لانتقاد سياسات واشنطن تجاه العراق وأفغانستان و"إسرائيل" والفلسطينيين.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

عاشق سوير اقدار العنزى

2012-01-10

قال تعالى (ان الشرك لاظلم عظيم)قال الرسول صلى الله عليه وسلم: كل المسلم حرام دمه وماله وعرضه..قال الرسول صلى الله عليه وسلم :من رآى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع بقلبه وذلك اضعف الايمان.(ويتعلمون مايفرقون به بين المرء وزوجته)الكنافه واقدار سوير العنزى والجلد فيه جهاد فى سبيل الله ومحاربة المتحدين لله والمفترين على الله الكذبخالد عبدالرحمن له موقع والله يمهل ولايهمل والراسخون باالعلم هم من يخشون الله!!

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع