وزير الخارجية الألماني يحذر من حملة صليبية ضد ليبيا

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

وزير الخارجية الألماني يحذر من حملة صليبية ضد ليبيا

مركز المعلومات العامة

 

حذر وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، اليوم السبت، من شن ما وصفه بـ"حملة صليبية" على ليبيا، مشددًا على أهمية ألا تنزلق أوروبا في حرب في شمال إفريقيا.ودعا فيسترفيله، في مستهل الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي


وزير الخارجية الألماني يحذر من حملة صليبية ضد ليبيا

حذر وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، اليوم السبت، من شن ما وصفه بـ"حملة صليبية" على ليبيا، مشددًا على أهمية ألا تنزلق أوروبا في حرب في شمال إفريقيا.

ودعا فيسترفيله، في مستهل الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في مدينة جودولو القريبة من العاصمة المجرية بودابست، المجتمع الدولي إلى التحفظ في المقترحات التي تدعو إلى التدخل العسكري في ليبيا ، مطالبا بدلا من ذلك بالحوار مع الدول المجاورة لها.

وأكد الوزير الألماني على أهمية تجنب إعطاء انطباع بأن الأمر "يدور حول حملة صليبية ضد مسلمين". وقال: "لا نريد أن ننزلق في حرب في شمال إفريقيا... أعتقد أنه ليس من قبيل الصواب أن تتحدث أوروبا مع دول أخرى غير هذه الدول" بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ورأى فيسترفيله أنه ينبغي على أوروبا اأن تدعم حركات الحرية التي تقودها الشعوب في شمال إفريقيا، في حال لقى الأمر قبولا ، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة أن يتم هذا الدعم فقط في إطار "شراكة ندية" مع الأطراف الفاعلة هناك.

واعتبر الوزير الألماني أن اتخاذ الغرب قرارات بدون إشراك الدول المعنية من الممكن أن يعرض الديمقراطية الوليدة في المنطقة للخطر، مشيرا على سبيل المثال إلى أن العاهل المغربي محمد السادس أعلن عن إصلاحات جذرية مؤخرا.

وأضاف فيسترفيله أنه رغم تفهمه للصدمة التي تسببها صور العنف القادمة من ليبيا ، إلا أن هناك مخاطر من أن يصل المرء عن طريق التدخل العسكري "إلى عكس ما كان يتمناه ".

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 7 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع