سوريا تفصل 1200 معلمة منتقبة

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار المسلمين حول العالم

طباعة حفظ

سوريا تفصل 1200 معلمة منتقبة

Article Image

أصدر وزير التربية السوري علي سعد قرارات نصّت على نقل نحو 1200 مدرسة منتقبة إلى وزارة الإدارة المحلية، وخاصة إلى البلديات.


مفكرة الإسلام:


وقال سعد: "إبعاد المنتقبات من السلك التربوي كان أمرًا لا بد منه وستلحقها بقية الوزارات في هذا الأمر"، وفق زعمه.


وذكرت صحيفة الوطن السورية أن سعد ادعى أن إبعاد 1000 منتقبة من السلك التربوي نصفهن من المتعاقدات بساعات خارج الملاك كان أمرًا لا بد منه، بحدو أن العملية التعليمية تسير نحو العمل العلماني الممنهج والموضوعي.
وقال الوزير السوري: "هذا الأمر لا يتوافق مع متطلبات الواقع التربوي لتتكامل الإيماءات والحركات وتعابير الوجه وإيصال المعلومة للطلبة، وسينظر بجميع الاعتراضات المقدمة من المعلمات مع حفظ الحقوق لهن"، على حد ادعائه.


وزير مصري يهاجم النقاب بقوة
جدير بالذكر أن وزير الثقافة المصري فاروق حسني عاد ليهاجم مجددًا الحجاب، فبعدما وصفه في تصريحات سابقة بأنه "دعوة إلى الرجعية والتأخر"، مفجرًا موجة غضب واسعة بين المصريين قبل أكثر من ثلاث سنوات، عاد ليهاجم الزي الذي يرتديه السواد الأعظم من السيدات المسلمات في مصر، واصفًا إياه بأنه أصبح "زيًا شعبيًا" لمعظم فتيات الطبقات الفقيرة ، فيما اتهم المرأة التي ترتدي النقاب بـ "إهانة الإسلام"، على حد زعمه.
وأضاف حسني- المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل- في مقابلة مع جريدة "الدستور" المستقلة: "الحجاب حرية شخصية ولا اعترض على من تلبسه، ولي أخت محجبة وعلاقتي بها جيدة جدًا، إلا أن الحجاب أصبح الآن زيًا شعبيًا للطبقات الفقيرة وموضة عند الأثرياء، وأنا لا أتجنى بكلامي على أحد".


ربط مغلوط
وحاول حسني الربط بين انتشار الحجاب وسلوك المنافي له من قبل بعض الفتيات، في مسعاه لتشويه المحجبات في بلد يمثل المسلمون أكثر من 95 بالمائة من السكان أظهر استطلاع عالمي للرأي أنه الأكثر تدينًا بين شعوب العالم.
ومضى حسني قائلاً: "العاشقات على شواطئ النيل معظمهن محجبات، والحجاب أصبح الآن أشكالاً وألوانًا وبعضه فيه إثارة ويمشي حسب الموضة وصاحبته تهتم بمظهر الدين على حساب جوهره"، متسائلاً: "هل يتفق ذلك مع تعاليم الدين في شيء؟! .


وكان فاروق حسني والذي يشغل منصبه الوزاري منذ 24 عامًا قد ذكر في تصريحات في نوفمبر 2006 أن مصر لن تتقدم مادام شعبها يستمع إلى فتاوى شيوخ "بتلاتة مليم. وقال "نحن عاصرنا أمهاتنا وتربينا وتعلمنا على أيديهن عندما كن يذهبن للجامعات والعمل دون حجاب.. فلماذا نعود للوراء الآن".


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 11 تعليق

طلال

2010-07-27

اننافى غزة نشد على ايديكم يا اهل سوريا يا اهل الشام كما قال الله تعالى "وبشر الصابرين" واننا نقول لاهل السلف الصالح ان ينفرو الى شوارع سوريا

طلال

2010-07-27

اثبتو ايها الغرباء كما قال الرسول صلى الله وعليه وسلم طوبى للغرباء

lala

2010-07-22

أنا بقول ان كان الوزراء العرب بيتكلم بحدة عن انقاب والوزير المصرى اتهم المرأة التي ترتدي النقاب بـ "إهانة الإسلام والوزير السورى علشان المعلومة توصل للطالب حسبى الله ونعم الوكيل وكل أمراة تتمسك بزيها سواء ان كان حجاب او نقاب واصبرو على ما يصيبكم

مسلمة مصرية

2010-07-19

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواتى المنقبات السوريات حفظكن الله ورعاكن وجعلكن زخرا للاسلام والمسلمين والمسلمات اخواتكن هم لا يعرفون قيمة النعمة التى اهدهم بها الله سبحانة تصون المرأة نفسها وعرضها وهم لا يريدون فأنا لفخرا لى وشرف عظيم ان اكون مسلمة محجبة منقبة وارتدى الزى الاسود الذى لا يعجبهم وفققكن الله وسدد خطاكم

عاشقةالشروق

2010-07-14

الى كل متنقبة تمسكى بالدين ولايضرك عواءالكلاب محاربين الحجاب وحجتعم التطورحسبى الله ونعم الوكيل

مستغرب

2010-07-12

ان عزل المحجبات تعزيز لوجود الماجنات والاولادلاينقصهم الاالمجون وهذا يزيدمن عددشباب الغد المحب للفجور والسفورويقلل الشباب الملتزم فالحجاب يصون الغريزة وهذا خيار التربية شاب ملتزم او شاب يركض خلف غريزته

محمد سماقيه

2010-07-11

الى المعلمات السوريات المنقبات تمسكوا بالدين الصحيح واستعينوا بالله واصبروا لأنه ابتلاء من رب العالمين ليعلم صدقكم (وليمحص الله اللذين آمنوا )أي يختبركم (ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين) وأخيرا أقول كل أمر المؤمن له خير ان أصابته سراء شكر فكان خيرا له وان أصابته ضراء صبر فكان خيرا له وحسبنا الله ونعم الوكيل

الصقر الصاعد

2010-07-03

الي المعلمات المنتقباتلا أقدر الا ان احكى قول الله تعالي (فاستقم كما أمرت انك علي الحق المبين)بارك الله فيكم واواكم ونصركموجعلكم من أهل الجنةأخوكم محمد من مصر

عبد الرحمن الدبيكى

2010-07-02

الى المعلمات السوريات تمسكو بالدين من اجل الله وليس من اجل العمل واما بالنسبه لفاروق حسنى فحسبى الله ونعم الوكيل

khkna

2010-07-01

الله ينتقم منه كل من يحارب الدين

الجوهره المصونة

2010-06-29

إلى المعلمات السوريات المنقبات حافظي على حجابك فوالله لن تنفعك الوظيفة في قبرك لوتركت الحجاب من أجلها بل اتركيهامن أجل الحجاب وسيعوضك الله خيرمنها (يكفيني فخراأنني محجبه)  

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 2 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع