سحب مستحضر يحمل اسم الحبة السوداء من السعودية

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

سحب مستحضر يحمل اسم الحبة السوداء من السعودية

Article Image

سحب مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" من السعودية

أصدرت أمانة جدة تعميماً للبلديات الفرعية، يقضي بسحب مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" تنتجه شركة مستحضرات "ألفا" السورية للتجميل، من الأسواق.
ونقلت صحيفة سبق الإلكترونية عن المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية بأمانة جدة الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم أن التعميم يلزم جميع مراكز التسوق والسوبر ماركت التي يحتمل أن يباع بها المنتج، حيث يتوجب على الجميع سحبه ومنع تداوله، لما يسببه من أمراض، لكونه مقلداً.


وأشار إلى أن هذا التعميم يأتي بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية، الذي يقضي بسحب ومنع تداول مستحضر "الحبة السوداء" في الأسواق المحلية، لكونه من المستحضرات التي لم تسجل، بالإضافة إلى كونه يحمل ادعاءات طبية، فضلاً عن كونه مستحضراً مقلداً لمستحضر آخر يحمل الاسم نفسه، من إنتاج إحدى شركات الخدمات الصحية.


وقال المدير العام للتراخيص والرقابة التجارية: إن مراقبي الإدارة يقومون بجولات مكثفة لسحب المستحضر المقلد، حال وجدوه، لضمان سلامة المستهلك، مشدداً على ضرورة تقيد كل مراكز التسوق والسوبر ماركت بالتعميم الصادر في هذا الشأن.
وحذر من أنه في حال وجود مخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.


وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أُبلغت عن وجود مستحضر يحمل اسم "الحبة السوداء" يباع في الأسواق، وهو ما يعد غشاً تجارياً وتضليلاً للمستهلك، كونه مقلداً وغير مسجل، ولا يمكن معرفة درجة أمانه أو سلامة محتواه أو جودته، إضافة إلى الأضرار الصحية التي قد تنجم عن استخدامه والأمراض التي قد يسببها.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

احمد

2010-06-20

الله يعافينا من هيك منتجات ومن هيك اصحاب شركات خبيثين ما يخافو رب العالمين

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع