لبناني يتقرب إلى الله بتصميم أكبر مصحف في العالم

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » اخبـار لبنــانيــة صيداوية

طباعة حفظ

لبناني يتقرب إلى الله بتصميم أكبر مصحف في العالم

Article Image

لبناني يتقرب إلى الله بتصميم أكبر مصحف في العالم

وضع نصب عينيه أن يحول فنه إلى تحف يستمتع بها الآخرون، ويينال به الأجر والحسنات، وتكون له ذخرا عند الله في الآخرة، لذلك كرس الشاب اللبناني حسن الزيات وقته لتصميم أكبر مصحف في العالم.

الفنان الثلاثيني -33 سنة- الذي يعمل مدرّسا للتربية الدينية بإحدى مدارس بلدة "طيردبا" جنوب لبنان؛ انكب منذ سنتين ونصف على صنع أكبر مصحف، ساعيا من خلال ذلك إلى دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

الزيات الذي يهوى الرسم وفن الخط العربي، طرأت له هذه الفكرة منذ طفولته، فكتب بعض السور، الأمر الذي جعل الفكرة تلمع في ذهنه، وإذا به ودون تردد يعكف على صنع أكبر مصحف شهده العالم.

وقد اكتمل المصحف الأول الذي أتمه الزيات في عام 2004، فعمل على تقديمه للعالم في معارض محلية وخارجية، ويومها لم يتمكن من التواصل مع مسؤولي موسوعة جينيس. بحسب صحيفة البيان الإماراتية الاثنين 16-11-2009.

وفي معمعة هذه التجربة سرق مصحف الزيات الذي وقع ضحية عملية احتيال درس منفذها خطواته بتأنٍّ، وتم بيع المصحف لأحد الأثرياء العرب بآلاف الدولارات.

مصحف جديد

وبعد مرور سنتين على الحادثة؛ قرر الزيات معاودة العمل على مصحف جديد أراده هذه المرة أكبر وأضخم؛ إذ يبلغ طول الصفحة فيه مترا وأربعة سم، في حين يبلغ عرضه 72 سم، متوقعا أن يصل وزن المصحف عند انتهاء العمل منه بين 80 و85 كجم.

وأوضح الزيات قائلا: "بدأت العمل فيه منذ سنتين ونصف، ومن المتوقع أن يكتمل القرآن في يونيو/حزيران 2010".

وأضاف: "المصحف الثاني يختلف عن الأول من الناحية الفنية؛ أولا من حيث نوعية الأوراق المستخدمة، وصولا لنوع الحبر والغلاف، كما سعيت ألا أكرر الثغرات والأخطاء التي اقترفتها خلال تخطيط المصحف المسروق".

ولإتمام هذا العمل ينزوي الزيّات يوميا بعد عودته من عمله كمدرّس ليعمل أكثر من 4 ساعات في غرفة صغيرة خصصها لصنع المصحف، بينما يكرّس في أيام عطلته 10 ساعات يوميا للتقدّم بالعمل.

تجدر الإشارة إلى أن المصحف العملاق سيتألّف من 604 صفحات، والى أن غلافه مصنوع من الجلد والخشب، عدا عن أنه من أهمّ مميّزاته الفنيّة، هو أن لفظ الجلالة "الله" مكتوبة فيه باللون الأحمر، بينما ستكون أسماء الله الحسنى مكتوبة باللون الأخضر.

mbc

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 3 تعليق

souad

2009-11-29

ما شاء الله لاحول ولا قوة الا بالله.

hهنادي

2009-11-21

ماشاء الله عليه والله يعطيه ألف عافية

SULIMAN ABDO SULIMAN

2009-11-20

بارك الله لكم حسن صنيعكم -يازيَات - والقائمين على أمر الموقع . وبما أن هذا الدين شارعه الجبار ذو القوة المتين ومبلغه محمدالصبار فلا غرابة أن يعْظم حجم المصحف وحقَ له أن يعظم وخلفه زيَاتٌ وموقع يبث .

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 5 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع