فنزويلا تسحب امتيازات 34 إذاعة وتلفزيون

  محيط البوك الخبر

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

فنزويلا تسحب امتيازات 34 إذاعة وتلفزيون

Article Image


فنزويلا تسحب امتيازات 34 إذاعة وتلفزيون وتهدد 200 أخرى

كراكاس ـ سحبت حكومة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الامتيازات من 34 محطة اذاعة وشبكة تلفزيون، محذرة في الوقت نفسه 200 محطة أخرى من ان امتيازاتها مهددة هي ايضا، ما ادى الى اندلاع جدال حول الاساءة الى حرية التعبير.
وقد اوقفت محطات الاذاعة وشبكات التلفزيون المستهدفة برامجها صباح السبت على اثر تلقيها تعليمات رسمية من اللجنة الوطنية للاتصالات "كوناتل".

واحتشد مئات الاشخاص في مقرات المحطات تعبيرا عن احتجاجهم. وكتبوا على لافتات امام مقر مجموعة اذاعات سي.ان.بي في كراكاس "لا للرقابة"، و "افتح عينيك ايها الشعب، انها دكتاتورية".

وكانت شبكة سي.ان.بي المؤلفة من خمس اذاعات اخبارية، توجه الانتقادات الى الرئيس الفلنزويلي.

وقال لوكالة فرانس برس كارلوس كوريا مدير منظمة اسباسيو بوبليكو غير الحكومية للدفاع عن حرية التعبير "اننا نواجه اقسى قيود على حرية التعبير لم تعرفها فنزويلا من قبل، وغير مسبوقة في زمن الديموقراطية".

ورفض مدير كوناتل ديوسدادو كابيلو القول بوجود رقابة، مبررا سحب الامتيازات بأسباب تقنية-ادارية. وقال ان الموجات سيعاد توزيعها على اشخاص ينتظرون منذ فترة طويلة حتى يتمكنوا من البث.

الا ان الصحافي فلاديمير فيليغاس المدير السابق لشبكة تلفزيون في.تي.في العامة، انتقد سحب الامتيازات مؤكدا ان "في الامكان اجراء تغييرات اجتماعية من خلال احترام التنوع ومن دون كم الافواه".

وتعد الحكومة لمجموعة من الاصلاحات ترمي كما تقول الى "اضفاء الديموقراطية" على قطاع لا يزال اليوم محصورا في ايدي قلة من الاشخاص. لكن وسائل الاعلام الخاصة تعتبر ان هذه الاصلاحات ستؤدي الى تعزيز هيمنة الدولة على الاعلام.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع