لبنان يكابد مصاعب التمويل مع الميزانية الأكثر تقشفاً => اخبار لبنانية ۞ تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة => اقتصاد واموال ۞ ليبيا: الوضع المضطرب سيفقدنا 95% من إنتاج النفط => اقتصاد واموال ۞ ما هو فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟ => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ مخاطر واضرار الجنس الشرجي => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ ما هو مرض التريكوموناس => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ التهاب المهبل الجرثومي وكيفية الوقاية والعلاج => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ داء المبيضة او عدوى الخميرة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞

200 مليون شخص مهدد بالهجرة بسبب المناخ

المقال

  طباعة  
200 مليون شخص مهدد بالهجرة بسبب المناخ

 الكاتب : news/ashefaa-14-s.jpg

  حذرت دراسة أجراها خبراء دوليون في حماية المناخ من أن عواقب تغير المناخ مثل الأعاصير أو الجفاف أو الفيضانات أصبحت تأخذ بعدا جديدا يهدد استقرار ملايين من البشر على كوكب الأرض.

 

 

 الخميس : 11-6-2009 

200 مليون شخص مهدد بالهجرة بسبب المناخ


بون - حذرت دراسة أجراها خبراء دوليون في حماية المناخ من أن عواقب تغير المناخ مثل الأعاصير أو الجفاف أو الفيضانات أصبحت تأخذ بعدا جديدا يهدد استقرار ملايين من البشر على كوكب الأرض.

وذكرت منظمات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات إغاثة دولية الأربعاء في مؤتمر الأمم المتحدة التمهيدي لحماية المناخ المنعقد في مدينة بون الألمانية أنه بحلول عام 2015 سيهجر نحو 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم المناطق التي يعيشون فيها بعدما تصبح غير صالحة للإقامة بسبب عواقب تغير المناخ.

وحذرت الدراسة التي اعتمدت على تقديرات المنظمة الدولية للهجرة أن حركات الهجرة الناجمة عن تغير المناخ ستفوق كل حركات الهجرة التي شهدها العالم حتى الآن إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وتوقع معدو الدراسة أن يهجر ملايين من الناس موطنهم خلال السنوات المقبلة جراء تغير المناخ ، وأكدوا أن الناس في الدول النامية ودول الجزر سيكونون أول وأكثر الناس تضررا من تغير المناخ في العالم.

وقال تشارلز إرهارت منسق شئون المناخ في منظمة الإغاثة الدولية "كير إنترنشونال" إن تغير المناخ أصبح له اليوم "تأثير كبير على قرارات الناس في مغادرة موطنهم".

وأكد إرهارت أن عواقب ارتفاع منسوب مياه البحر ستكون منذرة بالخطر، حيث تبين من خلال الدراسة أن مياه الفيضان من الممكن أن تغمر منازل 2ر14 مليون شخص يعيشون على ضفاف نهر الميكونج في فيتنام ونصف الأراضي الزراعية إذا ارتفع منسوب المياه بمقدار مترين ، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث أيضا لنهر النيل في مصر على سبيل المثال.

وكانت منظمات إغاثة دولية ومؤسسات تابعة للأمم المتحدة قد ذكرت أول أمس الاثنين في المؤتمر أن نحو 20 مليون شخص في جميع أنحاء العالم تشردوا وفروا من مناطق سكنهم في عام 2008 وحده جراء الكوارث الطبيعية التي وقعت نتيجة تغير المناخ.

ووفقا لبيانات المنظمات، ارتفع عدد الأشخاص الذين تضرروا بشكل مباشر من الكوارث الطبيعية خلال العقد الماضي بشدة، و يتضرر سنويا 211 مليون شخص في المتوسط من عواقب تغير المناخ.


  الزوار : 3326  |  الإضافة : 2009-06-10
 
          مواضيع ذات صلة  

التعليقات : 2 تعليق

عمر

2009-06-25

( اللهم إغفر لنا ذوبنا ورحمنا وعافنا واعفو عنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين ) (ربنا لا تؤخذنا بما فعل السهاء منا إنك أنت الغفور الرحيم) اللهم صلي على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد وبارك عليه وعلى آله وصحبه الكرام ) آمين

nabil

2009-06-16

بارك لله فيكم يعني سوف يعود زمان كما أتى إنا لله وإنا إليه راجعون

[ 1 ]

إضافة تعليق


2 + 8 =

/300

إبحث في شبكة الشفاء

صور الاعشاب

المتواجدون الآن

انت الزائر :85334104
[يتصفح الموقع حالياً [ 670
الاعضاء :0الزوار :670
تفاصيل المتواجدون

قوقل

القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية