الشوكولاته مفيدة.. لكن دون إفراط

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

الشوكولاته مفيدة.. لكن دون إفراط

Article Image

الشوكولاته مفيدة.. لكن دون إفراط

أتلانتا - قد لا تكون محتاجاً لأن تشعر بالقلق جراء تناولك كميات من الشوكولاته، وأنت تشعر بالذنب، فربما هذا يساعد في حفاظك على قلب سليم، أو ضغط دم منتظم.
هذا ما أوضحته إحدى المتخصصات بالتغذية وصحة الجسم، لدى سؤالها فيما إذا كان إدمان الشوكولاتة، قد يكون مشكلة كبيرة تدعو للقلق.
إذ يعاني الكثير من الأشخاص

حول العالم، مما يشبه الإدمان في تناوله للشوكولاتة، وعلى الرغم مما قد تحدثه من ضرر بعض الأحيان في حال الإفراط في أكلها.

ويسعى الكثيرون للتخلص من هذا الإفراط، تارة بالأدوية، وتارة أخرى بطرق يعمدون فيها التحايل على أنفسهم، فمثلاُ لا يذهب إلى جناح الشوكولاتة عند ذهابه للتسوق او ما شابه، فهل يمكن التخلص من هذا الإدمان؟

تجيب الدكتورة ميلينا جامبوليس، أخصائية التغذية والصحة الجسمية،عن سؤال الشبكة الإخبارية سي ان ان فتقول:"أنا أحب الشوكولاتة أيضاً، والحياة بدونها، ستفقد الكثير من روعتها."

وتكمل"إن السؤال عن إمكانية التخلص من الإدمان على الشوكولاتة، يجعلنا نستحضر نقطتين هامتين."

وتتابع "الأولى هي صحيح أن الشوكولاتة، لها مساوئ صحية، فهي تعمل على زيادة الوزن في حال تناولها بكثرة، لكن الدراسات بينت أن لها تأثير إيجابي على ضغط الدم، وصحة القلب، ومقاومة الأنسولين، وحتى صحة الأسنان."

وتتابع جامبوليس" لكن هذه الفوائد ترتبط بمضاد للأكسدة، تستخدمه المصانع عند تحضيرها للشوكولاتة ويدعى فلافونول، وهو موجود في الشوكولاتة خصوصاً الداكنة منها، فيما تحتوي الأنواع الممزوجة بالحليب أقل، في حين لا تحتوي الشوكولاتة البيضاء مضاد الأكسدة هذا."

وتنوه أخصائية التغذية إلى النقطة الثانية التي يثيرها التساؤل عن إمكانية التخلص من إدمان الشوكولاتة الذي يهلك الجيوب والأبدان.

وتستطرد "أن تحرم نفسك من غذاء تحبه، قد لا يكون إيجابياً، فذلك قد يؤدي إلى حالة في الجسم، تعمل على زيادة تناولك للسعرات الحرارية، ما يعني زيادة في الوزن على المدى الطويل."

"لذا إن كنت من محبي الشوكولاتة، لا تقلق كثيراً على صحتك، لكن عليك تقليل تناولها، وهذا قد يكون سهلاً، إذا ما حاولت عدم إبقاء انواعها وأشكالها المختلفة أمام ناظريك."

وتنصح الأخصائية بشراء القطع الصغيرة حتى لا تضطر لأكل كميات اكبر مما تريد.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 2 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع